Archive for the ‘الرحلات والسفر’ Category

 

خلال شهر يونيو الماضي كانت لي رحلة الى كوريا الجنوبية … وبناء على طلب اختي lil.D قس تدوينة عودتي بان اضع صور حو رحلاتي الاخيرة ,,, سفرة كوريا هي بداية الرحلات التي اود اشارككم اياها ،،، الصورة بالاعلى توضح طبيعة المنازل الكورية ضمن التراث الكوري وتجدونها قريبة الشكل من بيوت امريكا الجنوبية في نفس العصور تقريبا

رحلتي كانت عبارة عن رحلة عمل زيارة محطات الطاقة النووية والتي باذن سيكون مثلها في بلادنا وكانت تجربة ممتعه لرؤية مستقبل جديد بلادنا وماسيحصل هنا خلال الخمس والعشر سنوات المقبلة ،،،، (المزيد…)

Advertisements

 

نكمل اليوم مسيرة رحلتي الى جنوب اقريقيا في الجزء الثاني حيث قمت بزيارة محمية وغابة كروجر والتي تقع في شمال غرب جنوب افريقيا ومن اشهر وافضل المحميات على مستوى اوروبا

وذلك لم تتمتع به من خضار وتنوع حيواني جميل ورائع، المهم قمنا بدانا رحلتنا من مدينة سن سيتي الرائعه في رحلة استغرقت ثمان سااعات !!!! نعم ثمانية ساعات متواصله كانت صدمه بالنسبة لي لاني كنت اتوقع انها لن تزيد عن الثلاث ساعات، مفاجاتي كانت فالمناظر الجميله جدا لجنوب افريقيا ونظافة شوارعها صدقوني ان الخضار والجمال الذي رايته ذكرني بسويسرا والنمسا، سبحان الله شوفو ربنا كيف رزقهم

المهم وصلنا للغابة على المغرب وكان المفروض اني اكون واصل من الصبح وابتدي رحلتي لكن للاسف وصلت متاخر جدا، قلتلهم لازم اطلع واشوف الغابة مابضيع يومي وفلوسي عالغابه عبط !!! ترى كل شي بحسابه هناك ومدفوع مسبق

قالولي اوكي مثل ماتحب بس ترى في المسا الحيوانات تطلع تصيد وانت عندك اطفال يعني فيها خطورة ، هل تتحمل المسئولية ، قلتلهم نعم اتحمل !!!!!!!؟ (المزيد…)

 للأسف خلال اجازة الصيف في هذا العام لم اتمكن من السفر وذلك بسبب ضغط الدوام وعدم اعطائي اجازتي السنوية ، فلم تتعدى سفراتي الا في ربوع دول مجلس التعاون الخليجي، ولكن خلال إجازة عيد الأضحى المبارك والتي امتدت لمدة عشرة ايام وكجزء من التعويض وبسبب عادتي السيئة في قضاء إجازة العيد خارج الدولة من كل عام لم أستطع أن أتمالك نفسي هذه المرة أيضا فآثرت السفر أيضا عن البقاء في ربوع بلادنا الحبيبة ولكن كالعادة بصحبة جميع أفراد العائلة والذين اكتسبوا نفس الطبع الذي قد يراه البعض سيئا مني، في قضاء العيد بعيدا عن جو الاهل والاقارب ولكني اقوم بذلك لسببين حقيقة، الاول لقضائي فترة من عمري خارج الدولة وعشت تجربة ومرارة العيد بعيدا عن الاهل حتى اصبحت احب هذا الشيئ لاني ارى كيف يقضي اخواني المسلمين العيد في بلدانهم وكونت صورة حلوة عن كل بلد مسلم وغير مسلم تقريبا، وثانيا لانه وللاسف العيد فقط اول يوم يجتمع فيه الناس ومن ثاني يوم لا نرى احد !!

اخترت السفر الى جنوب اقريقيا لاكثر من سبب اولا هو رغبتي في خوض تجرية السفاري في افريقيا الجميلة منذ فترة، ولكن عند تحديد وجهة سفري فاني دائما اركز على شيئ مهم جدا وهو مستوى الفنادق والخدمات في هذه الدولة واعطية من الاولوية الشيئ الكبييير جدا، كنت محتارا بين جنوب افريقيا وكينيا وتنزانيا ولكن حسب المعلومات والصور  التي اخذتها من اصدقائي عن الفنادق والخدمات في كينيا وتنزانيا فلم يعجبني الوضع تماما ، وعند بحثي قرات عن فندق palace of the lost city وهو قصر المدينة المفقودة.

ماقراته عن هذا الفندق انه افضل وافخم فنادق افريقيا وحبي للتجربة جعلني اختار جنوب اقريقيا لخوض تجربة هذا الفندق الفخم والسفاري بها خصوصا وان طبيعة السفاري هناك تختلف تماما عن كينيا وتنزانيا بالرغم من ضعف السعر ولكن المثل يقول الغالي سعره فيه.وفعلا اعتقد بان فندق القصر احد افخم الفنادق التي زرتها بحياتي سواءا وجوده محمية طبيعية والفخامه والخدمة شيئ جدا رهيب. (المزيد…)