مظاهرت البحرين ،،،وطنية ام طائفية !! (صور) (فيديو)

Posted: 18 مارس 2011 in مشاكل تحتاج حلول, االسنة والشيعة, اجتماعي

 

لست من دارسي العلوم السياسية .. ولست ممن يفقه كثيرا في الطوائف ومعتقداتها .. بل لست من أهل العلم والإفتاء لأقرر بصلاح هذه المعتقدات أو فسادها .. فمن له باع طويل في العلم بأصول هذه الطوائف له الأحقية في تبيان انتمائها للشريعة الإسلامية الحنيفة أو إبقائها خارجا عن الملة ….

ولكني على يقين تام بأني من أفقه أهل الأرض في حب الوطن .. هذا الوطن المعطاء الذي لم شمل عائلتي الممتدة والصغيرة .. هذا الوطن .. الذي كان ومازال يمنحنا من خيراته .. وسنظل عاجزين عن رد الجميل ما حيينا .. هذا الوطن .. الذي ألغى الطائفية والنعرات القبلية .. وساوى بين الجميع دون استثناء .. هذا الوطن الذي يستحق منا كل تقدير واحترام .. هذا الوطن .. الذي سندافع عن أراضيها بأرواحنا حتى آخر رمق ودمائنا لآخر قطرة …

أما ما يحدث في مملكة البحرين من أحداث .. فهي مهازل تدمي القلوب ويندى لها الجبين وتدمع من أجلها العيون .. فهؤلاء الشرذمة .. قد عاثوا في الأرض فسادا .. وخانوا الأمانة .. أمانة المحافظة على حرمة هذه الأرض الطاهرة .. فبهذه الأعمال البشعة، انتفت كل معاني الولاء لهذا الوطن الذي لم شملهم بعد أن كانوا مشردين هنا وهناك .. واستنكروا جميع حقوق الطاعة للملك .. بل استبدلوا الولاء الوطني بالولاء الطائفي .. فكانت شعاراتهم نابعة من أصول طائفية قذرة .. لذا وقف أصحاب العقول النيرة والقلوب المحبة لاوطانها في صف واحد للدفاع عن لبنة أساسية من لبنات مجلس التعاون الخليجي ..

 

وما يثار حول تدخل دول أخرى لأهداف أطماعية .. فهذا لا يمت للواقع بصلة .. فقوات درع الجزيرة تمثل عمق الرابط والتلاحم الخليجي .. وتهدف الى المحافظة على أمن واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي … فقلوبنا معهم للوصول الى مبتغاهم ..

قد يظن البعض بأني متعصب لمذهبي .. وأبغض المذهب الآخر .. ولكن على العكس تماما .. فلدي من الاحباب المنتمين الى المذهب الآخر ولكنهم من الأقربين الى قلبي، وولاءهم للوطن وليس للطائفة .. فأنا لا أحاول الإساءة الى ذاك المذهب .. بل استنكر وادين ما يفعله شرذمة القوم .. فالبعض من المنتمين لهذا المذهب استنكروا أعمال الشغب والتدمير علنا في وسائل الإعلام .. وأبدوا استياءهم من الوضع الراهن .. بل رفعوا شعار المحافظة على سلامة الديار التي جمعتهم على أرض واحدة .. دون التحيز لمذاهب أو طوائف معينة .. وهذا هو الصواب … فرب العالمين هو صاحب الثواب والعقاب للناس على اختلاف مذاهبهم .. وأقولها بصوت يدوي فضاء الطائفية لكم دينكم ولي دين …

لذا أدعوكم جميعا .. مع اختلاف مذاهبكم ..أن تقرعوا أبواب السماء .. وترفعوا أياديكم بالدعاء لله سبحانه وتعالى حتى يكشف البلاء عن أهل المملكة ويزيل هذه المحنة .. ويحفظ هذه الأرض الطاهرة من كل سوء .. فكلنا ولاء ووفاء لاوطاننا بغض النظر عن مذاهبنا ..
هذه كلمات نابعة من قلب أخيكم “فيصل الحمادي” علها تجد قلوبا واعية ..

كانت العبارات المذكورة اعلاه مكتوبة من اعز الناس الى قلبي واصدقائي فيصل الحمادي الذي تاثر مثله مثل جميع ابناء مجلس التعاون المخلصين من الحاصل في مملكتنا الحبيبة والعزيزة الى قلوبنا مملكة البحرين، وقد استاذنته ان ابدا مقالي عن هذا الحدث من حيث انتهى منه هو ولما كان لحديثه من وطأة على قلبي وانا متاكد على قلوبكم انتم ايضا

كلنا يعلم عن الاحداث التي حصلت ولن اتطرق هنا اليها ولكني ساتطرق الى بعض ما قاله هؤلاء الشرذمة عن دخول قوات درع الجزيرة من قوات سعوديه واماراتية وتسميتها بقوات اجنبية واحتلال !!!! الم نكن ننشد منذ كنا في نعومة اظفارنا ونترنن بانشودة خليجنا واحد وشعبنا واحد ،،، السنا شعبا واحدا،، اليست بلادنا وارضنا واحده،، اليس ديننا واحد ،،، فكيف تقولون قوات اجنبيه !!! الامارات بلدي ،،، الكويت بلدي ،،، المملكة العربية السعودية بلدي،،، قطر بلدي ،،،سلطنة عمان بلدي ،،، والبحرين بلدي ،،، لكن للاسف من يدعي هذه الادعاءات لن الومه !!!! لانه اذا كان عصا ولي امره الذي لم يبخل بصغيره او كبيره على شعبه ،،،وجميع شعب الخليج يعرف طيبة قلبه وحنيته على الناس ،،،فلم يتركوا شتم  مسبة او اهانه الا قالوها في حق ذلك الرجل ولم يحترموه او يطيعوه فكيف نتوقع منهم ان يحترمونا ،،،، اذا كانت قوات درع الخليج اجنبية فما هي القوات الحليفة ،،، ايران مثلا !!!

لقد مد يده للحوار وتعديل الوضع الاقتصادي واجراء التعديلات كيفما يشاؤون ،،، لقد وضع لهم البرلمانات الانتخابية ومجالس الشورى للتعبير عن الراي وادارة الاوضاع كيفما يشاؤون ،،، اغنى الاغنياء في البحرين هم من طائفتهم ولم يسلب اموالهم او يحدهم من اي اعمال اخرى ،،، لكنهم قاموا بالبصق في الصحن الذي اكلوا منه !!!

قاموا بتخريب الشوارع والطرقات وحرق وكسر للمتلكات ونشر الذعر بين الناس ،،، لن اقول عن هذه العمليات الا شيئا واحدا وبالعاميه ،، مافي واحد يخرب بيته بايده !!! مافي واحد يدمر وطنه !!! مافي واحد يتعدى على عرض بلده وبناتها في الجامعات والطرقات !!!! مهما كانت الظروف والاسباب ،،،والصورة بالاعلى توضح هذا التخريب ،،، للاسف منهم اطباء ودكاترة ومثقفين ولولا تعليم الحكومة لكم ودعمها هل كنتم حصلتم على هذه المراتب !! لو بقيتم في ايران ولم يتم تجنيسكم منذ عشرات السنين هل كنتم ستكونون على ما انتم عليه اليوم من مكانه وعلم !!! هذا كله لان الولاء اولا واخير ليس لولي الامر او للوطن بل للطائفة التي ينتمون لها !!!!

لاول مرة بحياتي ارى مظاهرة يسمح بها بعمل الشاورما والماكولات وشرب الشيشة !!! ولكن عندما تعديتم على الامن واغلاق الطرق وتهديد للاماكن الحيوية وبادرت الدولة باخذ اللازم لحماية كيانها وسلامة المواطنين ادعيتم بانه يتم ابادتكم ابادة جماعية!!!!

الشيخ عدنان العرعور يصرخ في هذا الفيديو ويوضح اساس هذه الطائفة ويرد على طارق سويدان عما قاله في هذا الصدد وانصحكم لرؤية الفيديو حتى النهاية حتى تعرفوا حقيقة هذه الطائفة التي لا تنتمي لا للوطن ولا للدين !!!

وعدم طاعة ولي الامر لاتكون الا في حال امر بامر يخالف عما ذكر في كتاب الله وسنة نبية لكريم، وهنا انقل لكم حكم وفوائد ومفاسد طاعة من عدم طاعة ولي الامر ،،، ان لم نلتزم بديننا الحنيف فبماذا نلتزم ،،، بكلام الامامه !!

السمع والطاعة لولي الأمر في المعروف “أصل من أصول الواجبات الدينية حتى أدرجها الأئمة في جملة العقائد الإيمانية”

وقد تواترت النصوص القطعية من الكتاب والسنة على تأكيد وضرورة طاعة ولاة الأمر في المعروف ولزومها ، والسبب في ذلك كما يقول الإمام النووي : اجتماع كلمة المسلمين ، فإن الخلاف سبب لفساد أحوالهم في دينهم ودنياهم [ شرح النووي مع صحيح مسلم ، ج1 ، ص 220 . ] ، قال الله تعالى في محكم كتابه العزيز: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا [ سورة النساء الآية: 59 . ] .

قال شيخ الإسلام – رحمه الله – ” نزلت هذه الآية في الرعية من الجيوش وغيرهم ، عليهم أن يطيعوا ولاة الأمر الفاعلين في ذلك في قسمهم ، ومغازيهم ، وغير ذلك ، إلا أن يأمروا بمعصية الله ، فإذا أمروا بمعصية ، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ” [ ابن تيمية مجموع الفتاوى ، ص 28 ، 246 . ] .

وقد ورد العديد من الأحاديث الشريفة التي تبين أن طاعة ولاة الأمر لازمة ، وهي فريضة في المعروف ، ومن هذه الأحاديث ما يلي: 1- عن عُبَادة بن الصامت – رضي الله عنه – قال: دعانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فبايعنا ، وكان فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة ، في مكرهنا ومنشطنا ، وعسرنا ويسرنا ، وأثرة علينا ، وألا ننازع الأمرَ ، قال : ” أن تروا كفرا بواحا ، عندكم فيه من الله بُرْهان [ رواه البخاري ومسلم . ] .

2- وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال: من أطاعني فقد أطاع الله ، ومن عصاني فقد عصى الله ، ومن أطاع أميري فقد أطاعني ، ومن عصى أميري فقد عصاني [ رواه البخاري ومسلم . ] .

3- وعن ابن عمر – رضي الله عنه – قال: عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية ، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة [ رواه البخاري ومسلم . ] .

4- وعن أنسى – رضي الله عنه – قال: ” قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم: اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كان رأسه زبيبة [ رواه البخاري ومسلم . ] .

5- وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم: أنه قال: من خرج من الطاعة ، وفارق الجماعة ، فمات ، مات مِيْتَة جاهلية ، ومن قاتل تحت راية عميّة ، بغضب لعصبية ، أو يدعو لعصبية ، أو ينصر عصبية ، فقتلته جاهلية ، ومن خرج على أمتي يضربها بَرها وفاجرها ولا يتحاشى عن مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه [ رواه البخاري ومسلم . ] .

6 – وعن معاذ بن جبل – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: الغزو غزوان: فأما من ابتغى به وجه الله ، وأطاع الإمام وأنفق الكريمة ، وياسر الشريك ، فإن نومه ونبهته ، أجر كله ، وأما من غزا فَخْرا ، ورياءَ وعصى الإمام وأفسد في الأرض ، فإنه لم يرجع بالكفاف [ رواه مالك وأبو داود والنسائي . ] .

7- وفي حديث الحارث الأشعري الذي رواه الأمام أحمد أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: وأنا آمركم بخمس ، الله أمرني بهن: السمع والطاعة والجهاد ، والهجرة ، والجماعة ، فإنه من خرج من الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه [ رواه الإمام أحمد والترمذي . ] .

8- وعن أبي بكرة – رضي الله عنه – قال: قال النبي – صلى الله عليه وسلم – السلطان ظل الله في الأرض ، فمن أكرمه أكرمه الله ، ومن أهانه أهانه الله [ رواه الطبراني والبيهقي . ] .

9- وعن أم حصين قالت: سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول: إنْ أمرَ عليكم عبدٌ مجدع يقودكم بكتاب الله فاسمعوا له وأطيعوا [ رواه مسلم وأحمد وغيرهما . ] .

10- وعن ابن عباس – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر عليه ، فإنه من فارق الجماعة شبرا فمات إلا مات ميتة جاهلية . [ رواه ابن حبان والحاكم . ] .

11- وعن فضالة بن عبيد – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاثة لا تسأل عنهم: رجل فارق الجماعة وعصى إمامه ومات عاصيا [ رواه ابن حيان والحاكم . ] .

12- وعن وائل بن حجر – رضي الله عنه – قال: قلنا يا رسول الله: أرأيت إنْ كان علينا أمراء يمنعونا حقنا ويسألونا حقهم؟ فقال: ” اسمعوا وأطيعوا ، فإنما عليهم ما حُمِّلوا وعليكم ما حُمِّلتُم [ رواه مسلم . ] .

                                           

 

هذه بعض النصوص من القرآن والسنة التي تحث على طاعة ولاة الأمر في غير معصية ، وفيما يلي نستعرض بعض أقوال العلماء المحققين قديما وحديثا في وجوب السمع والطاعة لولي الأمر: 1- يقول الحافظ بن رجب رحمه الله: ” وأما السمع والطاعة لولاة أمور المسلمين ففيها سعادة الدنيا ، وبها تنظيم مصالح العباد في معاشهم ، وبها يستعينون على إظهار دينهم وطاعة ربهم ” [ ابن رجب ، جامع العلوم والحكم ، ج 2 ، ص 117 . ] .

2- ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ” فطاعة الله والرسول واجبة على كل أحد ، وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعته ، فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمر فأجره على الله ، ومن كان لا يطيعهم إلا لما يأخذه من الولاية والمال ، فإن أعطوه أطاعهم وإن منعوه عصاهم فما له في الآخرة من خلاق ” [ ابن تيمية مجموع الفتاوى ، ج 35 ، ص 16 – 17 . ] .

فوائد السمع والطاعة لولي الأمر لكل من الفرد والمجتمع : لطاعة ولي الأمر فوائد متعددة من أهمها ما يلي: [ عبد الله الطريقي ، طاعة أولي الأمر ، الرياض ، دار المسلم ، 1414 هـ ، ص 59 . ] .

1- امتثال أمر الله تعالى وابتدار طاعته ، فإن مَنْ أطاع بالمعروف فقد أطاع الله كما قال تعالى: يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ . [ سورة النساء ، الآية 95 . ] .

وفي الحديث الصحيح: من أطاعني فقد أطاع الله ، ومن عصاني فقد عصى الله ، ومن أطاع أميري فقد أطاعني ، ومنى عصى أميري فقد عصاني [ رواه البخاري ومسلم . ] .

ولا شك أن هذا الامتثال لأوامر الله من أعظم الأدلة على عبودية الإنسان لله ، وخضوعه وإيمانه به ربا وإلها شارعا .

2- بطاعة ولي الأمر في المعروف تنتظم أمور الدولة وأحوالها كلها .

3- بالطاعة لولي الأمر تتماسك الأمة وتتحد كلمتها وتقوى الصلة بين أفرادها .

4- بالطاعة لولي الأمر يعم الأمن والاستقرار في ربوع الدولة الإسلامية ، وهذا أمر واضح ، فالطاعة لأولي الأمر تعني سيطرة الشرع على كل التصرفات ، والتغلب على الهوى والنفس اللذين يَجُران إلى الجريمة والتمرد والعصيان ، وهذا يصل بإذن الله من تحقيق الأمن والاستقرار والطمأنينة في النفس والمجتمع والبلاد .

5- بالطاعة لولي الأمر تظهر الأمة المسلمة بمظهر الهيبة والقوة والرهبة أمام الأعداء ، فإذا كانت هذه الأمة تأتمر بأوامر قيادتها العُليْا في غير معصية الله ، فإن هذا سيكون له أثره على الأعداء بلا شك ، لما فيه من معاني الاتحاد والائتلاف والتماسك بين أفراد الأمة ، ولهذا يقول سبحانه: وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ [ سورة الأنفال آية46 . ] . ومعلوم أن لوازم طاعة الله ورسوله طاعة أولي الأمر .

6- بالطاعة لولي الأمر يستقر الأمن وتتفرغ الأمة للبناء والتعمير وتحقيق أهدافها التنموية لبناء الإنسان المسلم .

الأضرار والمفاسد التي تترتب على عصيان ولي الأمر والتمرد عليه: يترتب على عصيان ولي الأمر والتمرد عليه أضرار عظيمة أهمها: 1- التمرد على ولي الأمر يعد معصية لله جل وعلا ومخالفة لأمره سبحانه وتعالى بالطاعة لولي الأمر في غير معصية .

2- التمرد على ولي الأمر فيه تمزيق لوحدة الأمة وتهديد لأمنها واقتصادها .

3- التمرد على ولي الأمر يعكر الأمن والاستقرار ويسبب الخوف والقلق لأفراد المجتمع .

4- التمرد على ولي الأمر يفتح الباب واسعا لشتى الجرائم

والمثال الذي يضربة الشيخ العريفي في هذا الفيديو يوضح حقيقتهم لان انتماءهم لم ولن يكون للوطن او لولي الامر الذي يعيشون به وياكلون خيراته ويعيشون به بل لاصحاب العمامه !!

كلنا بحرينين في هذه الازمة وهذه الفتنه ومن يدعي باننا اجانب فلنرجع لاساسه سنجده لا ينتمي حتى لهذه العروبه بصلة او حتى لجزيرة العرب لاننا كلنا ابناء عمومة وانساب وعائلة واحده ولسنا اجانب يا من تستنجدون بايران !!!

الشيخ العريفي الله ينصرك

نبش قبر سيدتنا فاطمة رضي الله عنها من قبل الشيعة الرافضة

نصيحة لكل شيعي وشيعية

Advertisements
تعليقات
  1. maha كتب:

    اطيب تحيه للاخ القاضل فيصل الحمادي ,,,
    ولك ايضا صديقنا العزيز سالم ,,,
    كعادتك تشرح صدورنا وتبهجنا بمواضيع متعدده ومتنوعه تمسنا جميعا وفي مختلف المجالات ,,
    هذا الموضوع بالذات يمس كل عربي خليجي مسلم بغض النظر عن المذهب لان مايحدث في البحرين شئ لايكاد يصدقه عقل ,, فقد افتروا وظلموا ومثلوا وكذبوا ونادوا بجهاد كاذب لاخوان يسكنون معهم في نفس البلد اخوة دين و دم ,,, تفننوا في الكذب تفننوا في التعذيب حتى الجثث لم تسلم منهم فأي مذهب هذا واي عقيده !!!
    مايحدث في البحرين فتنه اذا لم تنتهي على خير فسوف تأكل الآخضر واليابس ليس في البحرين فقط بل في كل دول الخليج وتكون عرضه لاطماع دول طالما تمنت ان يحدث زعزعه وعدم استقرار حتى يمكنها ان تسيطر !!
    الكلام في هذا الموضوع يطول ويطول ولكن نرفع اكف الضراعة الى الله بأن تنتهي الفتنه ويعود الامن والامان الى حبيبتنا البحيرين وان يكفينا الله اياهم كيف شاء وبما شاء انه على مايشاء قدير ,,
    في النهايه اسمح لي صديقي العزيز سالم أن اختم تعليقي بهذه التحيه للبحرين ,,,

    مساء الخير يالبحرين
    مساء الخيرجارتنا
    سلامة خاطر الغالين
    سلامتكم سلامتنا
    معاكم بالقسا والين
    زمان وهذي سنتنا
    ومن يبغى ثراك بشين
    ومن يزعج منامتنا
    تقوم قيامته هالحين
    ونكسرهم بفزعتنا
    بدال الدرع لك درعين
    محبتنا وجزيرتنا
    رموش ونحرسك ياعين
    خليج العز وحدتنا
    الف لاباس يالبحرين
    حبيبتنا..حبيبتنا

    والمعذره على الاطاله ودمت بكل خير ,,,
    تحيتي …

  2. الحمد لله على عودتك للتدوين
    بالنسبه لما حدث في البحرين فهو تدبير ايراني القصد منه الاستيلاء عليها ومنها الى بقية دول الخليج
    العجيب في الامر يااخي هل شيعة البحرين بهذا الغباء الا يشاهدوا مايفعلوا ببني جلدتهم من الايرانيين وكيف يذيقوهم العذاب اصناف ,,هل يظن شيعة البحرين انهم سيكونوا رحيمين فيهم وانهم سيعاملوهم بطريقه افضل من الايرانيين ,,باتاكيد لم يحسبوها صح
    ثم هذا وطنهم هل يرضون له ماحدث من فتنه هم الخاسرين فيها ؟

  3. سالم الامــارات كتب:

    maha

    تحيبه طيبة عزيزتي مها وشكرا عالمشاركة الطيبة
    مثل ما تفضلتي ان مايحصل بالبحرين وخصوصا فيما يتعلق بمسائل الطائفيه فهي فتنه والفتنه ما ان تحدث الا وتزعزع اسس وقواعد الكثير من الامور اما عن الكذب فاذا كانو يكذبون على الله ورسوله فلن يكذبو على حاكمهم !!!!!! راينا اكاذيبم في قناة العالم وقالو ضرب صواريخ واتصلت باصدقائي في البحرين يخبروني بانهم قريبين من الدوار ولا توجد صواريج ولا شيئ سوا ازالتهم من الدوار !!!! الله يهديهم

    تسلميلي على تحيتج لاهل البحرين الطيبين واتمنى من ربي ان يهدي اصحاب النفوس الضعيفة

  4. سالم الامــارات كتب:

    بوح القلم

    صدقتي اختي بوح القلم فيما ذكرتيه عن مداخلة ايران في هذا الخصوص والدليل ما صرحت به حكومات مجلس التعاون وقوات درع الجزيرة
    وللاسف بالرغم من قبول الحكومه لجميع مطالبهم الا انهم يطالبون بسقوط ال خليفه حفظهم الله ورعاهم ،،،، للاسف قاعده طاعه ولي المر سواء كان اب ام اخ او زوج او حاكم او صاحب ورب العمل هي من القواعد الاساسيه في ديننا وعاداتنا ايضا ومنها احترام وتقدير الكبير واعطاء كل ذي حق حقه ،،، اتمنى من حكوماتنا ان يزرعو نفس هذه القواعد التي تتلمذنا عليها في المناهج الدراسية واسس المجتمع حتى ننبني على الدين الصحيح ومنه نعلم ونتعلم من سنة نبينا وصحابته الكرام في طاعة ولي الامر

    شكرا يا بوح على مشاركتج وشرفتيني والله
    تحيتي

  5. يو سالم كتب:

    مرحبا اخوي سالم سامحنى على القطاعه والحمد لله على رجعتك للمدونه المتميزه

  6. سالم الامــارات كتب:

    بوسالم

    الله يسلمك وماقصرت ع مرورك يا بوسالم

  7. لا تنس ذكر الله كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخواي الفاضلان
    فيصل الحمادي
    و سالم الامارات

    كفيتما و وفيتما
    موضوع شامل ومتكامل وأسلوب جميل وراقي جدا

    ولا يسعني سوا أن أشكر يمينكما
    على ما خط من صدق المشاعر
    اتجاه أخوتنا في البحرين

    جزاكم ربي الجنان وحور الحسان
    وأدام بينكما الصداقة والمحبة الأخوية

    واللهم كل من أراد بأمة حبيبك محمد خيرا فزده خيرا

    وكل من أراد بها شرا فجعل شره في نفسه

    وأجعل كيده في نفسه وأكفنا شره بما شئت

    اللهم أهلك الظالمين بالظالمين

    وأخرجنا منهم سالمين

  8. mustashar كتب:

    لاحول ولاقوة إلا بالله
    اللهم اكفناهم بماشئت

    يقول تعالى (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)