حبل الكذب قصير!

Posted: 11 نوفمبر 2008 in مشاكل تحتاج حلول
الوسوم:

يمكن تستغربون من العنوان شوي بس هذا مثل وايد سمعناه ومانمر بفترة من حياتنا او علاقة او معرفة او احتكاك بشخص ما في حياتنا الا وفي نهاية الامر نقول هل مثل !!!؟

هل موضوع مرتبط بشكل او باخر باحد مواضيعي السابقة الا وهي الثقة المفقودة …لن اتطرق لما طرحته سابقا ولكني ساتكلم عن الكذب !!! لماذا نكذب !! ما هي الامور التي تجعلنا نكذب ! نكذب على انفسنا …نكذب على اهلنا …نكذب على اصدقاءنا …نكذب على كل من هم حولنا …لماذا!!؟

انا احد الاشخاص انفر وااستحقر الكذابين واعتبرهم  لا يستحقون الاحترام ولا حتى السلام … شخصيا عانيت كثيرا في علاقاتي من هذا الامر على جميع الاصعدة وللاسف لا توجد اسباب مقنعة لذلك …واذا كانت هناك اسباب تكون معطرة بعفن كذب اخر !

وفعلا انقهر واموت غيضا عندما اشاهد الشخص الذي امامي يصر على الكذب بالرغم من انه يعلم انه انفضح ويضل يقسم ويحلف بالله وبغير الله وبابناءة احيانا في سبيل تصديقه …ويبدا يهاجمك ويعتبرك انت المخطئ لانك شككت به !! امر غريب حقا …انت تكذب وانت تزرع الشك وانت تزعزع العلاقة ومن ثم تتهم الطرف الاخر بانه هو السبب !! والامر واضح ليس به اي مجال للنقاش …

من المواقف التي رايتها واحتقرت هؤلاء الاشخاص … هو ان احد اصدقائي متزوج بالسر !! وزوجته الاولى لا تعلم !!! وعندما يعود للمنزل يوميا في منتصف الليل يقسم لها انه مع سالم (الي هو انا) وبالطبع لم يكن معي ولم اسمع صوته منذ اسابيع سابقة … وعندما تكتشف زوجته شعر فتاة اخرى على ملابسه يقسم بانه لييس شعر فتاة …وعندما يصل بها الامر بان تذهب الى المحكمة لتطلب الطلاق منه (وهي حتى الان لا تعلم انه متزوج) …ياتب الى سالم ويريده ان يذهب الى المحكمة ليقسم انه يسهر معه وبشكل يومي حتى منتصف الليل وحتى لا ينفضح بامر زواجه الثاني !!! اعتقد اخونا باني كاذب نفسه وعلى استعداد لكي ابيع ديني من اجله !!!

وشخص اخر تتعامل معه ويريك بانه الصادق الامين وشخص صريح وواضح ولا يحب اللف ولا الدوران …تكتشف بعد فترة بانه عبارة عن مجموعة دواوير لا تنتهي !!!!!!!!!! ماذا تفعل !

شخص يتعامل مع اهله ويكتشف بان اخوانه او ابناءه الذين هم من لحمه ودمه ياكلون من لحمه وينهشونه من خلفه ! ويكتشف بانه كذبوا عليه وقاموا بعمل امور كثيره من خلفه ولم يقوموا بمصارحته بها …شو يسوي !! لا ويؤيدون فيما قيل عنه من كذب وخداع مع الناس في الشوارع وهو بريئ كل البراءة مما يقال عنه …ماذا يفعل …فيمن يثق ومن يصدق ومن يكذب!!؟

عندما تكتشف ان اعز اصدقاءك كذب عليك وخدعك في سبيل الوصول لامور دنيويه وباع العشرة والثقة والحب الذي بينكم …ماذا تفعل!!؟ فيمن تثق!

انا شخصيا جدا حساس في هذه المسالة …وقد خسرت الكثير الكثير من علاقاتي بسبب مسالة الكذب والخداع وحتى لو قمت باعطائه فرصة اخرى كيف تبني الثقة التي انهدمت من جديد!!

مبدئي في الحياه شي واحد ” كل شي الا الكذب” …لا تخدعني ولا تطعن بظهري …صارحني وكلانا سنتحمل النتائج ولكن تغدر بي من خلفي فسيكون ردي اسمحلي …انت لا تلزمني … لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين …

صراحة وصلت لمرحلة انظر لمن هم من حولي ..لكي اشدد بهم ظهري وعزمي ولكن للاسف …..لا اجد احد !!! لا اجد احد لم يكسر ثقتي …او لم يخدعني او لم يكذب علي ويغدر بي ظهري …لا اجد !!!!!!؟

بس ماقول غير ان حبل الكذب قصير والي ماينكشف وينعرف اليوم …مصيره ينعرف باجر …فارجوكم راجعو انفسكم وحافظوا على من هم حولكم لكي لا تخسروهم لاسباب تافهخة وواهية!!؟

تحياتي

Advertisements
تعليقات
  1. أحيانا البعض يلجأ للكذب حتى يسلم من العواقب
    لكن لايعلم أنه يصنع بذلك عواقب أكبر ..
    ويسبب ألما لاآخرين ..

    فأنت مضطر للتعامل مع هذه النماذج
    وستقابلهم يومياً .. فلا مجال لتفاديهم..
    لكن أظن طريقتك التأديبيه
    بطردهم نهائيا من حياتك ..( الحل الامثل )
    لانك كسبت راحه بالك .. وكسبت نفسك ..
    فما الفائده في أنك تأنب نفسك ليش كذبوا
    ليش عملوا ؟
    وأنت ماراح تقومهم ولا راح تصلحهم ..
    فالخلاص منهم أريح ..

    أما أن تعرض الانسان
    لهالنوعيه من الناس من الاهل ( فصبر جميل والله المستعان )

    سالم ..

    دمت عزيزاً وقوياً بنفسك ^.^

  2. 3washy كتب:

    الصراحة اخ سالم لاحظت من المواقف اللي تعرضت الها و الكذابين اللي صادفتهم في حياتك محت عندك الثقة في الناس … يعني فيك شك في الناس انهم يمكن يغدرون فيك او يكذبون عليك حتى لو كانوا صادقين معاك ..

    احيانا الواحد يعطي الطرف الثاني فرصة مب يشك و يحكم انهم جذابين من اول موقف ..حتى لو كانت الاسباب غير مقنعه بالنسبه لك يمكن يكون الطرف الثاني صادق معاك لكن انت مب مقتنع ..

    يوم يكون عندك صديق و يكون قريب منك و من قلبك حلو يوم تتفاهم معاه مب تطلق عليه لقب الكاذب مب غير ذنب او حتى تحاول تفهمه.. هذي مب اسمها صداقه انك تحاول تدور اول زله و تنهي كل شي واتقول ان حبل الجذب قصير.. مالهم ذنب اللي معاك كونك متعقد من الجذابين اللي صادفتهم ..

    أحسن الظن بالناس وتعامل معهم على سجيتك ولا تظلمهم بمجرد الظن والشك ..

    يمكن تفاعلت شوي مع موضوعك اخ سالم لاني اعاني هالفترة منها و اعاني من عديمي الاحساس حوالي ههههه هذي الدنيا شو انسوي..

    تقبل مروري اخي العزيز

  3. سالم الامــارات كتب:

    ود القلوب

    ماشالله عليج مثل ماتفضلتي يا ود ،،، ان احيانا نكذب عسب نتوخى بعض الامور بس عواقبها تكون اكبر وهذا الي مانكون حاطين حسابه
    انا اشوف ان الباب الي تيجي منه ريح سده واستريح ،،، ولو هل شخص انت تهمه تراه بيحاول وبيجتهد عسب يردلك ويثبتلك حسن نواياه بس لو ما سوا جي ،،، فرقااه اخير

    مثل ماتفضلتي بعد بانسبة للاهل مالنا الا الصبر والاستعانه بالله عز وجل
    ربي يحفظج يا ود وشرفتيني بمرورج الطيب

  4. سالم الامــارات كتب:

    عواشي

    لا يا عواش انتي مخطئة ،،،،، ومخطئة تماما بعد

    الشك ماله مكان عندي لان الشك هو الي يهز كيان اي علاقة شو ماكان حجمها وانا لو حسيت اني ممكن اشك او شكيت بانسان ،،،، اقطعه ولا اني اتم عايش بخوف واوهام ان يا ربي شو الضربة او الموقف الي ممكن اعيشه معاه

    بعدين ليش تربطين طرحي فيني !!!!! انا ماتكلمت عن نفسي فحسب ،،، انا تكلمت عنج عواش وعن ربعي وربعج وكل حد حولينا سواء جريب او بعيد ،،، والدليل اني ضربت مثل لاحد اصحابي وامثله لمواقف ناس اعرفها ،،، مايخصه فيني ،،،، صحيح اني تعرضت لمواقف بحياتي مثل ما انتي تعرضتي او اي شخص ممكن يتعرضلها فشي عادي ،، وانا متاكد شوفي حولنيج وشوفي حياتج وبتتاكدين ؟ انا اتكلم من مبدا واقع لكثير من الناس ومن الي نسمعه ونشوفه

    وبعدين انا مابطلق على حد لقب كاذب الا وانا متاكد انه كاذب واكيد اني عشت معاه مواقف وجربته في اشياء وتمور وبعدها حكمت او اني شفت شي بعيني ،،،ماراح افتري على حد عواش ،،، ومثل ماقتلج الموضوع مب شخصي الموضوع عام فلا تربطينه فيني ،،، صدقيني الموضوع عام انا مستغرب من ردة فعلج!

    وصدقيني محد يحسن الظن في الناس كثري لدرجة كل الي حولي يعتقدون اني طيب زيادة عن اللزوم!!! بس هي في النهاية حسن نية وثقة

    ماشالله عليج انتي دوم تتفاعلين في مواضيعي عواش مب مقصرة،،، والله يعينج ع عديمي الاحساس الي حولنيج ،،، بس النقطه هي انج تعتقدين ان الي حوليج عديمي الاحساس ،،، هذا موضوع ثاني يبالي اطرحه ان شو هو مقياس الاحساس والشعور بالشخص الاخر او من هم حولك !!! لان يمكن انتي تشوفين شخص عديمي الاحساس بينما بشخصه وتربيته وحياته يرى بانه كتلة من الاحاسيس وقد ينظر لكي بنفس النظرة ايضا انكي من دون احساس ،،، فمن المهم انج توزنين الامور ،،،، انا قتلج جي لاني استوعبت ان عندج مشكلة في فهم الطرح شوي مثل مافهمتي طرحي بشكل شخصي وتكلمتي وكاني اكتب عن نفسي في كل شي لول
    هدي هدي شوي شوي الحياة ماتسوى لوووول

    ربي يسعدج عويش ومشكورة ع مرورج

  5. << ودي اكون أول رد لو مره*ـ*

    المهم ماعلينا موضوعـــك جد جد واااقعي ونظريتك يمكن تكون قريب كثيـر من نظريتي
    لاني لو اكتشفت ان الي حولي كذب علي لو بشي تافهه بنظرهـ استحقرهـ وبعدها مستحيــل أصدقه حتى لو حلف مية يميــن ,,,

    صار لي موقف صغنون اسمح لي اذكرهـ ,, وحده من البنات ألفت او بمعنى أصح كذبت علي بسالفة انه عندها القلب وتعبانه وبتسوي عمليه قريب وانا تفاعلت معاها وصرت طول اليوم أفكر بسالفتها وادعي لها وحيل تأأأثرتـ بموضوعها بالاخير لاعمليه ولاهم يحزنون مجرد لفت إنتباه أو إثاره عطف و جلب إهتمام ,,,
    بعدهااا ماعادت مثل قبل يمكن قبل هالسالفه كنت احترمها مثل غيرها بحياتي لكن الحين نووو ونوووووين بعد …. وغيرهاااا كثيــــــر والحياااه دروووس مثل مايقولون,,,

    نظريه{ الي ينصدمـ بالناس سؤاء بكذبهم أو خيانتهم أو هذا دليل طيب قلبه وحسن نيته لانه ع باله الناس مثله ^ــ^

    همسه{ لاتكون متشائمـ بالي حولك <يوم تقول وصلت لمرحلة انظر لمن هم من حولي ..لكي اشدد بهم ظهري وعزمي ولكن للاسف …..لا اجد احد !!!

    ربي يعاافيك ويبقيك

    طرحك راقي 🙂

    دمت بخير إلى خيــر

  6. 3washy كتب:

    ((وبعدين انا مابطلق على حد لقب كاذب الا وانا متاكد انه كاذب واكيد اني عشت معاه مواقف وجربته في اشياء وتمور وبعدها حكمت او اني شفت شي بعيني ،،،ماراح افتري على حد عواش ،،، ومثل ماقتلج الموضوع مب شخصي الموضوع عام فلا تربطينه فيني ،،، صدقيني الموضوع عام انا مستغرب من ردة فعلج! ))

    يمكن صح كلامك سالم دامنك عشت معاه وجربته واكتشفت انه كاذب فمن حقك تبتعد عنه و تفارقه ..ولا تستغرب من ردة فعلي لان طرحك للموضوع جدا واقعي يمكن هالشي خلاني اتفاعل وارد عليك ومثل ماقلتلك اعاني منها هالفترة ..

    لا يا خويه انا ما فهمت طرحك بشكل خاطئ ولا اعتبرته شي شخصي وانما خاطبتك بردي كونك انت اللي طرحت الموضوع ولو انك تتكلم بشكل عام ..

    بسألك سؤال سالم .. في مرة انحطيت فموقف انهم يتهمونك بالكذب وانت مالك ذنب في مرة حسيت بهالاحساس انهم مايسمحولك تشرح اللي صار !!

    تعرف مرات احس انه في ناس وايد يحبون يسوون افلام هندية و اكشنات في حياتهم ودومهم يحبون يلعبون دور المغدور فيهم والمنخدعين والمصدومين من كذب الطرف الثاني عليه وياريت لو فيه سبب حقيقي لاتهامهم الباطل سوى انهم حابين هالدور و تعودوا عليه.. الله يهديهم بس

    عالعموم اخوي اوافقك الراي ان الكذابين فراقهم عيد وابعادهم عن حياتنا افضل حل ..

    افا عليك انا هاديه وكوووول انت اللي حارق اعصابك من الصبح ويا الكذابين ,, الظاهر يبالك اتسوي زيارة ثانية للفندق..

    سي يا

  7. مفنوده كتب:

    اذا كان الكذب ينجي فالصدق انجى

    بالنسبه وبصراحه تامه انني اكذب كثيرا على اهلي <> يالسه ادعي عليهن حاليا
    ان المسؤولين قرروا يرفعون راتبي بالرغم من اني مازلت بالشهر الثالث فقط من عملي وبالتالي صارت صدمه للفلبينيات لان صارلهن اكثر من 6 شهور ومحد عطاهن ويه

    قام المسؤول على مجموعة النيرسات << ادعي عليه معاهن

    اجتمع مع الستاف التمريض وسالهم عن شغلي وبالتالي تم تاليف قصص عشان يغيرون رايهم ومع اني اشتغل مثل الحمير بما اني العربيه الوحيده يعني اترجم || اطبع || ارد عالتلفونات || اتفاهم مع المراجعين || اشتغلت نيرس واشتغلت مربيه وكللل شي عشان بس (اساعدهم ) ومع هذا قالوا اني ( العب طول الوقت ) || تاجل موضوع رفع الراتب

    واكتشفت الموضوع بالاخير || لكن بعد شو || لين الحين مب قادره اتقبل الكذبه ودددي لو اروح اسحبهم من شعرهم واتوطى في بطونهم لكن مانقول الا دعوة المظلوووم مستجابه

    واكره شي في الدنيا ( صديق يكذب عليك ) ليس لي اصدقااااااااء ابدا

    ليس لشيء انما لاني لا اريد اكتشاف كذب الاصدقاء || نفسي عافت شي اسمه اصدقاء

    انا صديقة نفسي فقط

  8. سمكه واحده كتب:

    بجد بجد الموضوع ده مهم جدا جدا وفي ناس كتير كده وبدمر حيتها كلها لان اوحش صفه وهي الكدب

    بس كلام بيني وبينك انا كدبت كدبه صغيره هي عبيطه جدا ولعلمك من حقي اني اكدبها هتستغرب وطبعا مفيش مبررات اني اكدب اصلا بس والله بجد حاجه تافهه ومش تأثر خالص ومن حقي لو كنت تفهم الموضوع بس بردو مفيش مبرر اني اكدب لان مفيش حاجه اسمها صغننه او كبيره او تأثر او متأثرش بس تعرف من سعتها وانا مضايقه جدا جدا جدا ولو قلت اني كدبتها للشخص اللي كدبت عليه هتبقي فيها زعل ويمكن انقطاع رهيب ولونها والله غير مقصوده وكل يوم ببقي مخنوقه بسببها لاني مش متعوده علي الكدب تصدق خايف اصارح لان العواقب وخيمه وخايه افضل مقلش بردو مضايقه جدا
    هي والله حاجه تافهه جدا بس الموضوع نفسه انك كدبت اصلا في حد ذاته زفت
    وده مضيقني جدا جدا اكاد مش مبسوطه بالسبب ده مش عارفه اعمل ايه

    وتفنكر الشخص ممكن يسامح ولا لاء مهو ده المشكله وخوفي من اني افقده هو اللي مخليني اسكت وكل يوم بتزيد وتتعقد اكتر مش الكدبه طبعا لاء بس المعلومه
    مش عاااااااااااااارفه
    سمكه الكدااااااااااابه
    وحشه اوي

  9. M.K كتب:

    السلام عليكم ….
    لن أعلق على الموضوع لانه أكبرمن مجرد كلمات أكتبها …
    ولاكن سآخذ بنصيحتك..
    …..
    فارجوكم راجعو انفسكم وحافظوا على من هم حولكم لكي لا تخسروهم لاسباب تافهه وواهية!!؟
    …..
    شكرا على النصيحه أخي..
    ……..
    دمت بخير

  10. الهادئة كتب:

    يسعدلي مساك وصباحك اخوي سالم,,,,شلونك شخبارك عساك بخير وسهاله انشالله,,,
    ماشاءالله عليك دايما مواضيعك هادفه ونابعه من القلب,,,بس باقي لها شي واحد الي هو انو ياريت هالفئه من الناس تدخل وتستفيد من هاكلام عشان تعدل من وضعها ومن حالها لكن للاسف مهما قلت ومهما سويت ابو طبيع مايجوز عن طبعه الكذاب يضل الكذب يجري بدمه ويشوف انه عادي بنظره واكيد انه يدري انه تاثر على سمعته وعلى علاقته بالناس بس بنظره عادي والمصيبه انه احيانا يتوقع انك تكذب مثله,,,بالنهايه كل واحد يتعامل مع الناس بمنظوره هو حسب المثل الي يقول كلن ينظر للناس بعين طبعه,,,يعني الكذاب يشوفك كذاب ويعاملك على هلاساس ولصادق ايضا ينظر للاخرين نظرة الصدق عشان كذا ينصدم وتجيه مشاكل ماتوقعها واحيانا من اقرب الناس له,,,بس طال الزمن او قصر رح ينكشف كذبه وصدقني يكون دايما عايش بقلق وتوتر عشان ماتنكشف كذبته,,,بس تدري بعد وش المشكله؟المشكله انهم احيانا يلاقون ناس تساعدهم على كذبهم,,,ومثل ماقلت اخوي سالم الكذب مرتبط بالثقه ومن وجهة نظري انه ايضا مرتبط بالظلم,,,كثير ناس تنظلم وكثير بيوت تنهدم بسبب كذبه,,,بالنهايه الكذب والكذابين آفه خطيره على الفرد وامجتمع الله يكفينا شرهم,,,
    وسلمت اخوي سالم ودمت بود,,,,,سؤال سريع انا ارسلت لك كذا ايميل بس مادري وصلتك ولا ضاعت بالطريق (:
    المعذره اخي العزيز سالم اشغلتك ,,,,,,,,,,,,
    فيه اغنيه مادري اذا انت سمعتها قبل او لا,,,انا عن نفسي اذا سمعتها يوقف كل شعر جسمي لانها تعور القلب,,,,,انشالله تفتح معاك تقبلها مني والسموحه على المغثه

  11. الهادئة كتب:

    ( تعقيب ) طبعا اكيد مستغرب ليش انا حطيت الرد هنا؟
    قعدت اكثر من 3 ساعات وانا احاول ارسل التعليق بس يطلع لي لم يتم العثور على الصفحه مدري ليش,,,,,بالاخير شليت رابط الاغنيه عشان اشوف يطلع التعليق او لا,,,,والحمدلله طلع بعد عناء طويل وجهد جهيد (:
    بس طلع بالمكان الغلط بس مو مشكله اهم شي تشوفه,,,,بس من جد عقدني و فقع مرارتي وراحت عليك الاغنيه (:

  12. الهادئة كتب:

    http://www.6rb.com/songer/x/iraq/johar/mn-6rb70-3ly-gwhr-althyb.rm
    انشالله يزبط هالمره ويطلع الرابط,,,,اذا طلع ابي جائزه من جد (:

  13. الهادئة كتب:

    يس يس يس وأخيرا طلع الرابط,,,,
    اخوي سالم ادري اني غثيثه بس من جد كان خاطري تسمع هالاغنيه وتشوف كيف كلماتها تذبح ,,,,وضليت احوس واحوس لحد مازبط الحمدلله (:
    اسمعها ومتأكده انك بتتأثر منها,,,,وأتمنى أني أكون وفقت بالاغنيه,,,
    تحياتي واحتراماتي خيو العزيز سالم,,,,,,,,,,,,,,أختك الغثيثه مـهـا (:

  14. سالم الامــارات كتب:

    بنت الشيوخ

    شوفي عسب تكونين اول رد لازم تاخذين موعد !! لووووول تسلميلي يا شيختنا ع اهتمامج بمدونتي البسيطة وهمج انج تكونين اول من يشارك جد والله اثلجتي صدري ماكنت ادري ان مدونتي مهمة جي عندج … الله يخليج شيختنا

    الموقف الي تعرضتيييله …نفسه استوى وياي زمان بعد ووااااااااايد تضايقت بعد …بس يوم تحريت وخذيت وعطيت بالكلام مع الشخص الي كان محتاج تعاطف …اكتشفت انه يعاني من مشاكل نفسية ويحب انه يكون مصدر اهتمام وعطف من الجميع …خبرته شو لازم يسوي ووين لازم يسير عسب يتخلص من هل عقده …وابتعدت عنه !!! لاني مستحيل اصدقه خصوصا اني عرفت انه مريض ويعاني مشاكل نفسية ومستحيل اني اصدقه باي شي فليش اتم وياه اصلا !!!

    صدقيني شيختنا والله اني مب من النوع المتشائم …انا واقعي وااايد واشوف الامور من منظور الواقع والتفاؤل …وماننسى اللرسول قال تفاءلوا خيرا تجدوه ……بالعكس انا جدا جدا متفائل وحذر في بعض الاشياء بس مب متشائم ^_^ لوووووول …مثل مايقولون درهم وقاية خير من قنطار علااج !!! لووووول صح ولا؟

    ووجودج ومشاركتج هي الرراقيه شيختنا صدقيني طرحي جدا بسيط وعادي …

    وتسلميلي عالبيت الشعبي وماقصرتي …بس لوتكملين جميلج واتطلعينا مزرعه بعد !!!!!!!!؟ $_$

    تحيتي

  15. سالم الامــارات كتب:

    عواشي

    “بسألك سؤال سالم .. في مرة انحطيت فموقف انهم يتهمونك بالكذب وانت مالك ذنب في مرة حسيت بهالاحساس انهم مايسمحولك تشرح اللي صار !!”

    هي انحطيت ….وانحطيت وايد بعد … اراجع نفسي الاول لحظتها ليش هل انسان فكر اني كذاب او حسبني كذبت عليه شو الموقف الي صار !!! اشرحله الموقف لحظتها وبطريقه صحيحة …لان مليون في المائة لحظتها هالشخص بيكون زعلان او معصب وضايج وقلبه بدا يمتلي قهر مني …فايييله باسلوب صحيح كلا حسب شخصيته وفي العاده هل مواقف لازم اكون لين وياه وابينله صدقي واعيده مره ومرتين وعشر اذا انا صادق …. حتى لو ماسمعني حزتها اردله عقب وافهمه وادخل فاعلين خير اذا لزم الامر لان يمكن مايسمع مني بس يسمع من غيري …ووااايد استوى وياي جي … اهم شي ابين للشخص هذا اهميته عندي وايش كثر مابيه يزعل مني او يفكر فيني خطا ..مب مبدا انا قتله الصدق اذا صدقني صدقني ماصدقني بالطقاق !!!! لان هو بيفكر هل شخص ماهتم في الموضوع مارد يوضحلي …اكيد انه ماعنده حجه وماله ويه وكاذب …او اني انا اصلا ماهمه !!!!!! فليش اسويله سالفه اصلا اذا انا ماهمه !!! …
    ولو رديتي للكلام فوق بتشوفينه موضح اختي عواش …. فردي هو هي استوتلي هل مواقف…

    ولو شفتي ردود الاخوات ود القلوب ومفنوده وبنت الشيوخ بتشوفين ان الامر هذا صاير بالطريقه الي طرحتها والدليل ان مستويوياهم نفس الشي ونفس ردود الفعل تصدر منهم….اما سالفة ان البعض يحب ان يعيش دور المغدور …مثل ماقلت للاخت بنت الشيوخ هاي مشاكل نفسية يعاني منها البعض بس مايصير نعممها على الجميع

    ع طاري الفندق ان شالله عقب ثلاث اسابيع لي سفره برع وبتشوفون صور الفندق هناااكي ^_% لووووووول

    تذكري مثل دووم اقوله
    be cooool …likr fish in a poooooool لووووووووووووووووووووووول

    chaaaaw

  16. سالم الامــارات كتب:

    مفنوده

    والله انا براييي لو تقولين حق هل فلبينيات انج بتفتحين مكتب خدامات بتقردنينهم !! كل حد يبي يجيب اهله لوووووووووووول
    زين ادور ع سواقه انا ممكن تشوفيلي حد منهم يشتغل في بيتنا !!! لول

    هذا حسد وحقد وكره من زملائج في العمل صراحه …وانصحج حاولي ماتحتكين فيهم وايد لان طبيعي دامهم من بلاد وحده راح يتوالفون عليج ويحاربونج هل شي في كل مكان ……وصدقيني حاس باحساسج لاني عشته زماااااااااااااااااااان لول

    بس مو حلو مايكون عندج اصدقاء !!!!!!!!!!!!! هاي هي النظرة التشاؤمية ع قولة بنت الشيوووخ لوووووووووووووووووول لا خلي عندج بس اعرفي كيف تنقين !!!! انتي سويتي نفس الي يقول مابسوق سيارة !!!! عسب ما ادعم وامووت لوووول !!!؟

    و عطاري انج صديقة نفسج شخبار نفسج لووول …ع فكرة موضوعج الاخير خمسين مرة يلست ابي ارد عليج فيه ……بس ماعرفت شو اكتب !!!!!!!!!! لووووووووووووووووول

    سي يا مفنوووده وبوسيلي اخوووج الحبوب …

  17. سالم الامــارات كتب:

    سمكه واحده

    انتي شكله صاحبتج لو عرفت بالمصيبة الي سويتيها راح اتخليج مب سمكه واحده …لا …بتخليج سمكه مشوية ….سمكه مقلية …سمكه تنووور …الله يعينج لوووووووول

    انا بخبرج لو كنت مكانج شو بسوي … بس مادري بتفهمين عاللهجة الاماراتية ولا اتكلم مصري ولا عربي فصحى !!! خلينا بالاماراتي لانها حلول وطنية ماية الماية لول

    شوفي يا ستي !! ” ستي اماراتي”!! من متى لووول
    صديقتج انتي اكيد عارفه طريقة تفكيرها واسلوبها في التعامل وتفهم الامور … عسب تشوفين ردة فعلها بشكل مبدئي قوليلها الموضوع بشكل قصة سمعتيها او ان حد ثاني من صاحباتج صار وياها بس طبعا حاولي تمحورين في الكلام بطريقة ماتفهم ان في رابط لها او لج بالموضوع …واننج انتي محتاره في السالفه وماتعرفين ان الي صار صح ولا غلط ….طبيعي هي راح تعطيج انطباعها عن الموضوع ووجهة نظرها ….هني انتي بتعرفين ردة الفعل هذا اولا !!؟

    ثانيا ..الحين كيف انقولها الموضوع ونخرج باقل الاضرار الممكنة …في ناس ماينفع انج انتي تتكلمين وياهم مباشرة لازم اتدخلين طرف ثالث …وفي ناس الطريقة تلعب دور …يعني المكان الي انتو فيه يكون مكان مناسب …وتاكدي من اختيار الكلمات الصحيحة والتريرات المناسبة …وحسسيسييها بغلطج وانج ندمااااااااااااااااااااااااااااااانه وان هل غلطة ماراح تسامحين نفسج عليها وكيف انج مب مرتاحه ….بس اهم شي تبريرج للكذبة يكون مقنع انج صح كذبتي بس غصبا عنج او كنتي مضطرة ومب ناوية تستمرين بس الظروف وخوفا لمشاعرها اجلتي المصارحه عسب اتدورين الطريقة المناسبة …
    يعني هاي احد الكرق بس انا اصابعي عورتني وانا ارد ولا عندي حلول ثانية بعد لول

    عيبتني كلة وحشه اوي هههههههههههههه

    تحيتي اختي وتسلمين ع مرورج عندي

  18. سالم الامــارات كتب:

    الهادئة

    قبل لا نتريا هل فئة تقرا نفس هل مواضيع نحن لازم نقرا لاننا كلنا موجودين في هل فئة !!!!!

    لا والله اختي ما وصلني شي من صوبج

    والغنية واااايد حلوة كلماتها ولحنها وتسلميلي ع اجتهادج انج تحطينها هني اختي مها ..كلج ذوق

    هاه سويتيلنا دعاية في الرياض ولا لسة لوووووول ان شالله تاريخ 15/01 اذا ربي سهل بكون في الرياض او جده حسب الوضع …
    وماقصرتي مها مرة ثانية وثاليه ع اهتمامج

    ربي يحفظج

  19. الهادئه كتب:

    اهلين اخوي سالم,,,,
    لا والله بعدني ماسويت لك دعايه,,,,بالاول كم تعطيني (:
    تعرف الحين الدنيا مصالح ههههه,,,,
    اخوي سالم المملكه كلها بيتك الثاني وحياك ربي في كل وقت وبكل مكان,,,
    اكيد جده غير بس بعد الرياض احلى,,,واكيد بانتظار انك تنورنا بحضورك
    بالنسبه للايميل ارسلت كثير والله بس ماعرف وش السالفه ):

  20. سالم الامــارات كتب:

    الهادئة

    مادري ؟؟؟ شو تبين لووووووووووووووووووووووووووووول

    تسلميلي اختي واليوم ربيعي وصل من السعودية بعد وتوه قالي شو رايك نسير الدمام عسب نحضر المباراه هناك قتله تريا بشوف

    ربي يحفظج

  21. مفنوده كتب:

    على فكره ردي طلع ناقع جنه وحده هنديه ترمس !! >< سوي تعديل عليه اخاف حد يقراه ويطيح برستيجي

  22. سالم الامــارات كتب:

    مفنوده

    حاولت اعدل بس انا بروحي مافهمت شو تبين تقولين !!! لايكون الفلبينية الي وياج في الدوام هي الي كانت تكتب !!!!؟ لول

  23. ظبياني كتب:

    مسا الخير

    اشكرك والله على هالموضوع
    لانه جدا حساس

    و اكبر دليل ردود القراء عليك

    استمتعت جدا بقراءة الموضوع

    تدري شو احاى شي في مدونتك صراحتك بساطتك وشعرك الحلو بس عطرك الأحلى اكيد عطرك الغاوي

    على فكرة سمعت الاهداء من الهادئة الصراحة كلماتها جدا معبرة و مؤثرة

    و انا أهديك هالاغنية ليش هي احسن عني لوووووول
    http://www.ma7room.com/music/song-8917.ram

    تحياتي لك عزيزي

  24. اقصو صه كتب:

    ما شالله عليك

    نشيط اشوفك هاليومين؟

    اممممممممممم

    اعتقد ان الجذب عاده اكثر مما هي ملجأ للهروب من الازمات

    في ناس تتعود تجذب بأشيا صغيره..لها داعي او مالها داعي

    ومع الوقت بدون ما تحس بعمرها تصير تجذب بكل شي

    باللي يستاهل وباللي ما يستاهل

    المشكله انك هالناس يوم تبى تتعامل معاهم تسال نفسك

    الحين انا اصدقه والا ما اصدقه؟

    ما تعرف صدقهم من جذبهم

    ربيعتي المقربه للاسف ..وصديقي الصدوق..جذابه!

    اوكي هي عمرها ما جذبت علي..بس انا اعرف زين انها جذابه

    يوم اقولها بطلي هالطبع تقولي ليش انا عمري جذبت عليج؟

    انزين صح هي عمرها ما جذبت علي

    بس انا شو يضمني انها فجاه ما تدق براسها وتجذب علي؟

    اكثر شي اكرهه ان حد يجذب علي

    ما اقدر اسامحه مول

    بصراحه يطيح من عيني

    واستغررب شو اللي يخلي انسان طول بعرض بارتفاع يجذب؟

    يعني احنا مش اطفال المفروض نكون كبرنا ع هالسوالف خلاص!

    احس ان اللي يجذب انسان مريض!

    لازم يسال نفسه انا ليش اجذب؟

    ليش ما عندي القدره على قول الحقيقه..وكاش فالويه؟

    مرات تكون عاده مثل ما قلت..ومرات تكون بعض ضعف شخصيه من هالانسان

    المهم انه هالطبع واااااااااااايد سيئ

    واللي فيه هالطبع لازم يتخذ اجراءات جديه..ويعالج هالموضوع

    يلا وراي امتحان..ادعولي انجح باجر:)

  25. الهادئه كتب:

    يسعد صباحك ومساك اخوي سالم _
    انا قلت لك الدنيا مصالح الحين (: عطني شيك على بياض وبسويلك حمله دعائيه ولا حملة آوباما (:
    ‏(ادري وحده شريره وطماعه ههه)
    اخوي سالم انت كنت تقول بتجي جده او الرياض والحين تقول الدمام _ الظاهر بتقعد في بيتكم ومارح تروح مكان (:
    دعواتي بالتوفيق لمنتخبكم _ ومنصووور منصووور يالأبيض منصووور _
    تحياتي لك اخي العزيز سالم _ _

  26. DUBAI كتب:

    السلام عليكم

    أقسى احساس في هذه الدنيا

    أن يوهمك أحد و يغشك أو يكذب عليك .. و أنت روحك شفافة !

    لماذا البشر لا يتقون الله في أنفسهم ..

    لا أدري !!

  27. حلوووووووووووة البنات كتب:

    الكذب صار ظروري في حياتنا بس مب كذب بالغرض السياء لكن يمكن ايكون عشان ما نزعل حد منى ؟
    هو ماله عذر بس الحياة مراااااات تفرض علينا جيه والله يعينى ويغفرلنا…. وما تكون وسيله دايمه في حياتنا.
    نقدر نخليها بهراتتتتتتت.

    بس انا ارجو من الي ايشارك يكتب مشاركته مره وحده مب حفله هذي مدونه ؟يعني الي يشارك وايد ما بنعطيه حلاووووه ولا جائزه.
    لذلك وجب التنويه وشكراً.

  28. سالم الامــارات كتب:

    ظبياني

    تسلميلي ظبياني ع اطراءك مادري شو سالفتك هل يومين صرااحه لول ….والعطر خلاص شكلي بوقف اتعطر …زين اني مب وحده ولا الله يعلم شو كان سويت ! لول

    تسلملي عالغنية بس والله ماشتغلت ان شالله بحاول عقب

    تحيتي ظبياني بو رنه لوووول

  29. سالم الامــارات كتب:

    اقصوصه

    مثل ما قلتي ان الجذب عاده اكثر مما هي ملجأ للهروب من الازمات

    في ناس تتعود تجذب بأشيا صغيره..لها داعي او مالها داعي

    ومع الوقت بدون ما تحس بعمرها تصير تجذب بكل شي

    باللي يستاهل وباللي ما يستاهل”

    وقصتج او موقفج ويا ربيعتج واحساسج ناحيتها هو نفس الاحساس الي انا ممكن اكون فيه لو كنت مكانج …واسبب لنفسي صدعه وخوف وماتدرين شو من مواقف ممكن امر وياها او مشاكل ممكن اكاذيبه تحطني فيها والي انا في غنى عنها اكيد

    انا نفس الشي واحد من ربعي امبينلي جدامي انه انسان صريح وصادق وامين وثقه ومايحب اللف ولا الدوران ….اكتشف بعده انه كاذب محترف !!!!؟ يعني من النوع الي يكذب ومايخليك اتحس انه كذاب !!!!!!!!!!؟ او انك تشك فيه …..ماقول غير الله يبعد نفس هل ناس عنا الي جد لا عندهم احساس بالغير ولا ذمة ولا حشيمة …

    ولا تحسدييني ع نشاطي …. لاني ادري ان عقب فترة بوقف !!!!!!!! لول

    تسلميلي اقصوصه

  30. سالم الامــارات كتب:

    DUBAI

    اول شي حمدالله عالسلامة !!!!!!!!!! انتي وينج مختفيه عن الساحه !!! خوفتينا عليج؟؟ طمنينا عليج دبي

    تحيتي

  31. سالم الامــارات كتب:

    حلووووووووة البنات

    انتي تقولين الكذب صار ضروري بحياتنا بس كذبة ماتضر !!!!!؟
    شو الفرق يعني كذبة صغيرة وكذبة كبيرة !!!؟

    يعني انتي تعترفين انج تكذبين احيانا !!!!!!!!!! شي زين انج تعترفين وماتكرين نفس كثيرين منا …بس حاولي تعدلين من نفسج للاحسن ان شالله

    تحيتي

  32. صادقة مشاعر كتب:

    اتفق معك اخي سالم بان البعض لا يشعر بغلطته ولا يهمه من هو امامه

    ولو كان كذلك لما وضع نفسه في موقف مثل هذا

    ولحاول على اقل التقدير الاجتهاد في شرح موقفه واثبات صدقه

    شخصيا تعرضت لموقف من زوجي عندما كشفت كذبه في موقف مستغرب منه

    ووجدت بحوزته هاتف اخر مخبا في السيارة

    وعندما سالته عنه
    اخبرني بانه لصديقه وليس له

    ومثل هذه الامور لاتحتاج الى ذكاء حتى اعرف صدقه من عدمه
    وكانت ردة فعله بعدم محاولة اثبات صدقه ولم يهمه مشاعري على الاطلاق ولو من باب المجامله

    حينها قلت لنفسي كيف اعيش مع شخص لايهمه حتى زعلي او ضيقي فقررت الانفصال منه
    ونجحت في ذلك ولله الحمد

    موضوعك اثار ما في داخلي من امور واعجبني كثيييييييييييييرا
    انها فعلا احد افضل المدونات على الساحه والتي تشعرك بواقعنا

    ساقوم بقراءة بقية مواضيعك اخي سالم
    وتقبل مروري الاول

  33. lOsT كتب:

    للأسف شي وايد من أمثال صديقك اللي يحلفون بالجذب وجنه عيد .. ما يهمهم شي أهم شي أنهم يطلعون برييئيين ونسو اللي قاعد يسمعهم من فوق سبع سماوات ..

    والله يرحمنا برحمته لأنه يا الزمن اللي قال عنه الرسول عليه الصلاة والسلام يصدق فيها الكاذب ويكذب الصادق ..

    بس في نوع من انواع الكذب ما يعتبر جذب اللي هو الجذب لإصلاح بين الناس وهو مذكور في حديث للرسول عليه الصلاة والسلام : ” ليس الكذاب الذي ينمي خيرا أو يقول خير ”

    جزيت خيرا على الموضوع وجعلها الله في ميزان حسناتك

  34. سالم الامــارات كتب:

    LOST

    تسلميلي لوست ،،، صحيح اتفق وياج بان الكذب الي فيه اصلاح وخصوصا بين الزوجين هذا وحسب ما اذكر من احد المشايح انه عادي ويجوز

    وتسلميلي لوست ع مرورج ولو انج طولتي هل مرة

    تحيتي

  35. سالم الامــارات كتب:

    صادقة مشاعر

    تسلميلي اختي ع مرورج الاول وزين ان موضوعي عيبج
    والي عيبني فيج ان رسالتي وصلت لج بالضبط يمكن عسب التجربة الي مريتي فيها ومثل ماقلتي مايبيله ذكاء ولا اختراع انج تعرفينه
    والقهر مب في كذبه بقدر انه ماهمه زعلج لان اصلا ماله وايه فطبيعي مابيفكر يزن في الموضوع عن يتوهق
    والله يستر عليه وعلى جميع المسلمين المهم انج بخير وحياتج طيبه

    ومرحبا فيج صديقه لنا هنا

    تحيتي

  36. مفنوده كتب:

    ههههههههههههههههههههههههههههه الله يعطيك العافيه دام حاولت ومافهمت شي ..

    ضحكتني بسالفة مكتب الخدامات .. ترى والله في عندنا مكتب حد من ربعنا بس ماطرت على بالي هالفكره عسب اقولها << ناويه تتصل

  37. موضوع مؤلم بصدق…….

    وأنا أيضا عانيت كثيرا من الكاذبين والوشاة.!.!.!.!.!.!.!

    وحاولت مرارا بأن أفهم سبب كذبهم … ولكن ( عذر اقبح من ذنب )

    و ( الاقارب عقارب )

  38. سالم الامــارات كتب:

    مفنودة

    ابنة الاسلام

    تسلمولي والله وربي يحفظكم من كل شر